بشرى سارة لجميع مواطني المجر فيما يتعلق بالبنزين والديزل

0

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي (KSH)، كان متوسط ​​أسعار الوقود في المجر أقل بنحو 6 فورنت مجري عن مثيله في البلدان المجاورة خلال الأسبوع.

Vilaggazdaság تفيد التقارير أنه وفقًا لـ KSH، كان متوسط ​​سعر البنزين أعلى في بلدان أخرى في المنطقة، مثل النمسا وجمهورية التشيك وكرواتيا وبولندا وصربيا وسلوفاكيا.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن انخفاض الأسعار بمقدار 7 فورنت هنغاري هو الأعلى في المنطقة.

أسعار الوقود في المجر أقل من الدول الأخرى في المنطقة

في المجر، بلغ متوسط ​​سعر البنزين 95 أوكتان 594 فورنت مجري (1.52 يورو)، وهو أقل بمقدار 6 فورنت مجري عن المتوسط ​​الإقليمي، بناءً على أحدث البيانات من نشرة النفط الأسبوعية للاتحاد الأوروبي، كما أعلن ذلك مكتب الإحصاء المركزي (KSH). ).

وفي البلدان المجاورة، كان متوسط ​​السعر 610 فورنت مجري (1.56 يورو)، مما يجعل السعر المجري أقل بنسبة 2.6 في المائة (أي 16 فورنت مجري). وبلغ متوسط ​​السعر الأسبوعي للديزل 601 فورنت مجري (1.53 يورو) في المجر، وهو أعلى بنسبة 1.7 في المائة من المتوسط ​​الإقليمي البالغ 591 فورنت مجري (1.51 يورو).

وكان متوسط ​​سعر الديزل في البلدان المجاورة 603 فورنت مجري (1.54 يورو)، ولكن بالمقارنة، كان السعر المجري أقل بنسبة 0.3 في المائة.

كما انخفض متوسط ​​سعر البنزين 95 أوكتان في المجر بمقدار 7 فورنت مجري مقارنة بالأسبوع السابق، في حين ارتفع متوسط ​​السعر الإقليمي ومتوسط ​​السعر الملحوظ في البلدان المجاورة بمقدار 5 فورنت مجري على التوالي. ولم يتغير متوسط ​​سعر الديزل في المجر مقارنة بالأسبوع السابق.

وإذا قارنا أسعار الوقود في بلدان أخرى في المنطقة، نرى أن متوسط ​​السعر الأسبوعي للديزل في النمسا وصربيا تجاوز القيمة المجرية، في حين كان متوسط ​​السعر في بلغاريا أقل بأكثر من 10 في المائة منه في المجر.

وباستثناء المجر، ارتفع متوسط ​​سعر الديزل في جميع دول المنطقة مقارنة بالأسبوع السابق ، ولوحظت أكبر زيادة في صربيا. ومع ذلك، كان متوسط ​​سعر البنزين 95 أوكتان في سلوفاكيا أقل بنحو 5 في المائة منه في المجر، وكذلك في رومانيا، حيث يبلغ الفرق أيضًا 5-10 في المائة.

ومن ناحية أخرى، فإن متوسط ​​السعر في بلغاريا أقل بحوالي 10 بالمائة منه في المجر ، ويأتي الانخفاض في أسعار الوقود في أعقاب إعلان مارتون ناجي، وزير الاقتصاد الوطني، في مايو/أيار عن تخفيضات في أسعار وقود السيارات.

وقال بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن هذه التخفيضات ستخفض الأسعار المجرية إلى متوسط ​​أسعار الدول المجاورة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.